412

ـــــرنامج المدارس الخضراء شيد � صدقاء البيئة، الطاقة المتجددة، تر � أ � ستهلاك المياه، التغير المناخي، قانون � ا ستقبل الوظائف ذات � حماية البيئة، وم ضوعات � الطابع البيئي) وغيرها من المو ساهمة في تعزيز روح � ستجدة، وذلك م � الم أ � المواطنة الفعالة لدى الطلبة والتي تبد شجيع العمل التطوعي � سة، وت � من المدر سي». � البيئي في المجتمع المدر جميع المراحل س � شمل برنامج» المدار � وبينت: «ي سية � ضراء «جميع المراحل الدرا � الخ ستقبال � ض الأطفال ويتم ا � ما عدا ريا ستفادة من البرنامج من خلال � رغبات ال سجيل الإلكتروني عبر موقع الجمعية � الت وتكون www . keps . org . com الإلكتروني صباحية � أوقات الزيارات خلال الفترة ال � سة على موعد � سيق مع المدر � ويتم التن صول على � سة بالح � وعليها تقوم المدر ص القيام بهذه � صا � موافقة جهة الخت شملها البرنامج � ضيع التي ي � الزيارة والموا صون من � ساتذة مخت � أ � يقوم بتغطيتها ضاء الجمعية في المجال المحدد � أع � ضوع» پ � للمو إدراك � ساعد الطالب في � المفاهيم البيئية والعلمية وت شياء». � معاني الأ ألعاب تربوية � سيتم تدريب � ولفتت بهزاد الى ان «المرحلة الأولى ألعاب تربوية بيئية � 5 الأطفال والتلاميذ خلالها على س، � سا � سة خبرات مركبة عن طريق الإح � ساب خم � بمعنى اكت سمع، الكلام، التفكير، التحليل � شاهدة، ال � الملاحظة، الم شاف قدراته ويبني نموذجا � أ في اكت � والفهم حيث يبد أنه «ل � أكدت على � صاً به لكل ما يحيط في بيئته، و � خا ستدامة من خلال التنمية � يمكن تحقيق التنمية الم العمرانية وايجاد الحلول التكنولوجية والحقيقة فنحن بحاجة الى توفير نوعية تعليم وتعلم من اجل أجل � ستويات من � ستدامة على جميع الم � التنمية الم تحقيق هدف التعليم لمواجهة التحديات العالمية صول � سبل التكيف للو � ستقبلية وايجاد � الحالية والم ستدامة» پ � للا ضراء � س الخ � پ من فعاليات برنامج المدار ٢٠١٩ سبتمبر � - ) ٤١٢ العدد ( 7 الجمعية الكويتيه لحماية البيئة

RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==