421
ساحتها � شمل جزيرة وربة، تبلغ م � بوبيان وت أعلنت كمحمية � كيلومترا مربعا، و 515 سبة � إن ن � شكل عام ف � . وب 2011 طبيعية عام لجميع 50% صحيحة هي � الجابات ال سئلة وهذا ما يمثل التحدي لفريق � الأ صول � ضراء للو � س الخ � عمل برنامج المدار شاركين لنقل الثقافة � أكبر من الم � لعدد ؤول تجاه � س � سلوك الم � البيئية وتعزيز ال سرة والطبيعة». � الأ صين � توجيهات المخت أبواب � ولفتت جنان بهزاد الى ان «اغلاق س للحد من � أمام وجه الفيرو � س � المدار صيات � ستجابة لتو � شاره كان من ا � ص انت � فر شار جائحة كورونا، � صين لحتواء انت � المخت ستجد � س كورونا الم � ضع فيرو � وبذلك و أو التعليم عن بعد � التعليم عبر النترنت سميات التي ل خلاف عليها � أي من الم � أو � على محك التطبيق، لفتة الى ان عمليات من الطلاب في % 90 الإغلاق اثرت على العالم ونفذت العديد من الدول برامج ستمرارية التعليم للجميع من � سرة ل � مي ضيفة «وكان � خلال التعلم عن بعد»، م سات التعليمية للتحول � س � ؤ � الدافع للم أثر � للتعليم اللكتروني هو التقليل من ت ستمرارها» پ � ضمان ا � العملية التعليمية ول ساهمة في � الجمعية على يوتيوب وهي م شطة التعليم � أن � ستمرارية في � ضمان ال � ص � شكل خا � والتدريب من المنزل وتهدف ب صبحت مهمة � أ � أولياء الأمور التي � ساعدة � لم المراجعة العلمية عبء كبير في النظام التعليمي الجديد عليهم مع وجود الطلاب في المنزل الآن». الثقافة البيئية أكدت بهزاد ان «اختبار الثقافة البيئية � و العامة كانت النتائج تدل على اهتمام ضايا المحلية ومعرفتهم � شاركين بالق � الم صحيحة على ما يتعلق � فيها بالجابة ال بطيور البيئة البحرية في الكويت، والنباتات أدنى تقييم � الفطرية والكائنات البحرية و للمعرفة بالتغير المناخي والغازات الدفيئة، شاركين في � صف الم � أكثر من ن � فتعثر صادر غاز الميثان في الغلاف � معرفة م الجوي والذي يعتبر من الغازات الدفيئة صادره � س الحراري وم � سببة للاحتبا � الم شية، النفايات � أهمها تربية الما � عديدة أكبر � أما �« ضيفة � والوقود الحفوري»، م المحميات الطبيعية فهي محمية مبارك سبة � الكبير البحرية وكانت الإجابة عليها بن أكبر المحميات الطبيعية � فقط وهي 11% شمال جزيرة � في دولة الكويت وتقع في شراك الآباء في التعليم». � إ � فعالية وكيفية وبينت امين عام جمعية البيئة ان «ادراج مواد الفيديو التعليمية المرتبطة في سب ما � سنويا ح � ضراء المطبقة � س الخ � البرنامج جاء بناء على خطة برنامج المدار س، وقدم برنامج التعليم � أهداف المدار � أهم � سجيله من رغبات في بداية العام ك � تم ت شملت على قانون � سية في المرحلة الأولى و � شرة محاور رئي � اللكتروني الأول ع حماية البيئة، والتغير المناخي، والنباتات الفطرية في دولة الكويت، والمحميات صلبة والبيئة البحرية في دولة الكويت»، � إدارة المخلفات المنزلية ال � الطبيعية، و سبة متفاوتة � شريحة مختلفة من الناث والذكور بن � ستفاد من البرنامج � ضيفة «ا � م شاركة جميع فئات المجتمع ومن الملاحظ اهتمام � وكان البرنامج مفتوحا لم شاركة» پ � عاما) بالم 25 - 15 صغر ( � الفئة العمرية الأ سعى � من خلال برنامج التعليم اللكتروني الأول ن صول للمعلومات البيئية � لدعم وتطوير المتعلم والو التي ل تتوفر في المناهج التعليمية سية � سا � صميم البرنامج ليقدم المفاهيم الأ � تم ت ستهدف � ستدامة وهو برنامج ي � للبيئة والتنمية الم س من جميع المراحل وما يتميز به � طلبة المدار أن المادة العلمية في اطار البيئة الكويتية � 11 ٢٠٢٠ ) - يونيو ٤٢١ العدد ( الجمعية الكويتيه لحماية البيئة
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==