421

منصة التعليم الذكيفي برنامج التعليم الالكتروني الأول ستخدام وتوظيف برامج � أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة «ا � صية � ص � التعليم عن بعد لتقديم دورات تدريبية وبرامج تعليمية تخ شاركين في برنامجها التوعوي التربوي � للمعلمين والمعلمات الم سجلة في البرنامج». � ضراء) وفرق الأندية البيئية الم � س الخ � (المدار سق دورات التعليم عن بعد � ضو الجمعية ومن � شف نواف المويل ع � وك ضراء ان «جميع مدربي البرنامج � س الخ � لمعلمي برنامج المدار على كفاءة عالية من التدريب وبناء على التطورات الحديثة بعد جائحة كورونا وحيث ان العتماد في الوقت الحالي على التدريب ستخدام البرنامج � اللكتروني وحاجة المدربين لتطوير مهارات ا سبة � سائل تعليم حديثة ومنا � ستحداث و � والتطبيقات اللكترونية ل صميم برنامج الكتروني اونلاين لتدريبهم». � للتعليم عن بعد، فقد تم ت ستجدة � الظروف الم ضح المويل «في ظل التغيرات التي حدثت في العالم والحاجة � أو � و ستجدة وبما � سب الظروف الم � سة لتطوير برامج العمل ح � الما سب الفترة المقبلة قامت الجمعية بتحفيز المدربين على � ينا صية � ص � سائل التدريب اللكترونية واعداد برامج تخ � ستغلال و � ا سعى فريق العمل � أونلاين لتكون كقاعدة بيانات للمتعلمين وي � صة التعليم الذكي في � ض ما فات من برامج من خلال من � لتعوي أكد ان «ذلك البرنامج انطلق � برنامج التعليم اللكتروني الأول»، و ضراء) ومتطوعي الجمعية � س الخ � بتدريب مدربي برنامج (المدار صة التعليم في جامعة حمدان بن محمد الذكية في دبي � من من صا تدريبية الكترونية في قيادة برامج التعليم � ص � والتي وفرت ح سية عبر النترنت � صول الدرا � شغيل الف � إدارة وت � ضمان � الذكي ل سلوكيات للمتعلمين. � ضمان تعزيز المعارف والمهارات وال � بهدف ضيفا انه وبعد اجتيازه لبرنامج التدريب اللكتروني في جامعة � م ضع فريق العمل للتدريب في الدورة � حمدان بن محمد الذكية «خ س � صميم الدرو � ساعة» ودورة ت � 24 صبح معلما عن بعد في � «كيف ت اللكترونية للارتقاء بكفائة الكوادر الوطنية وتقديم برامج ابداعية شيرا الى ان «قائمة � من خلال تطويع التكنولوجيا في التعليم»، م شبكة � صات والموارد التعليمية المتوفرة على � التطبيقات والمن ساعدة الآباء والمعلمين � إلى م � صادر المفتوحة تهدف � النترنت والم إغلاق � أثناء فترات � سهيل تعلم الطلاب والتفاعل � س على ت � والمدار سة، وجميع الحلول اللكترونية متوفرة للجميع ومجانية � المدر أني � إليها يحتاج القليل من المعرفة والكثير من الت � أن الطريق � ال صحيحة ومقبولة، ومن هنا جاء � فتوافر المعلومات ل يعني جميعها صادر التعلم عن بعد لفئات متعددة». � دور الجمعية في تطوير م شر � التفاعل المبا سائل التعليم الغير متزامنة � ستخدام و � وذكر نواف المويل «ان ا س متاحة على النترنت ويمكن � ضور درو � تمكن المتعلم من ح صة وذلك � أوقاتهم الخا � سب جدول � شغيله ح � ض المحتوى وت � عر شجيع التفاعل � س العزلة وت � سا � ضا في التغلب على اح � أي � ساهم � ي ضيفا «حددنا من خلال برنامج التعليم اللكتروني � شر»، م � المبا صممنا � ستراتيجية لتعليم الطالب ما يحتاج من معرفة ومهارات و � ا سطة للمعلمين في كيفية تطوير نتائج التعلم � دورات تدريبية مب 100 سجيل � أمل من خلالها ت � سجيل ون � ض قريبا للت � ستعر � والتي ضيع «التنوع البيولوجي، التغير � ستفادة من موا � معلم ومعلمة للا المناخي، البحث العلمي، المحميات الطبيعية» للمرحلة الأولى أخرى جديدة». � ضيع � ض موا � سيتم تقييم المرحلة وعر � وبعدها التعليم اونلاين س � سق برنامج التعليم اونلاين لمدربي برنامج المدار � وختم من صر جائحة كورونا على تدهور � ضراء بجمعية البيئة «ل تقت � الخ صادية والبيئة � العلاقات المعقدة بين النظم الجتماعية والقت ألقت بظلالها � أمام العالم كبيرة وقد � إن التحديات التي تقف � بل س � مليون طفل خارج المدار 290 على قطاع التعليم و تركت خلفها أمام وجه � س والجامعات � أبواب المدار � حول العالم، وكان اغلاق صين � صيات المخت � ستجابة لتو � شاره ا � ص انت � س للحد من فر � الفيرو شار جائحة كورونا» پ � لحتواء انت أخبار الجمعية 12 ٢٠٢٠ ) - يونيو ٤٢١ العدد ( الجمعية الكويتيه لحماية البيئة

RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==