426

سن الباقوري � أحمد ح � - دكتور ضوع � شهر.. مو � في المكتبة البيئية لهذا ال صيد».. من خلال تناول � يثري «عالم ال سن � أحمد ح � شيخ الدكتور � ضيلة ال � ف شيخ الجامع الأزهر والإمام � .. الباقوري ض: الإيل والحيات.. � ستعر � الأكبر.. حيث ن ضباب.. � الثعلب مع القنافذ.. الظربان وال سد � سان والأ � سد والإن � أرة والعقارب.. الأ � الف ضيلته � والكلب.. مع الحتفاظ بالحقوق لف سبيلها � سباع � أو بهيمة، وال � سبع � الحيوان إلى � سبيلها � إلى الحياة اللحمان، والبهائم � صيد � سباع ما ي � الحياة النباتات، ومن ال سد والنمر والذئب � سته كالأ � شرا � بقوته و صيد بحيلته وخبثه � إليها. ومنها ما ي � وما ضعف � ست � سبعيته- م � إنه - على � كالثعلب، ف جبان ذو مكر وخبث وخديعة، وهو - من شها. � سباع ويعاي � أجل ذلك- يجري مع كبار ال � ض، قوت وغذاء، � ض الكائنات الحية لبع � وبع أكله. والثعلب � صيد الثعلب في � فالذئب ي صيد � أكله. والقنفذ ي � صيد القنفذ في � ي صفور � صيد الع � أكلها. والأفعى ت � الأفعى في أكله. � صيد الجراد في � صفور ي � أكله. والع � فت أكلها. � س فراخ الزنابير في � والجراد يلتم أكلها. والنحلة � صيد النحلة في � والزنبور ي صيد � أكلها. والذبابة ت � صيد الذبابة فت � ت أكلها... وهذا من العجب في � ضة فت � البعو سمة الأرزاق. � ق سم نام � أهل النظر ج � والحيوان عند س متحرك بالإرادة. فالدواب على � سا � ح سماء، � ض والطيور في جو ال � ظهر الأر سام � أج � داخلة في دائرة الحيوان لأنها س وتنمو وتتحرك بالإرادة. � تح صرف � أهل المعرفة يفرقون بين الت � و صرف � شيء عن الغريزة، وبين الت � النا شيء � صرف النا � شيء عن العقل، فالت � النا صرف الآلة في � شيء بت � شبه � أ � عن الغريزة شيئاً يكون نتيجة � عملها، فهو ل يتغيا صرف � لمقابلة وموازنة وتخير، خلافاً للت إنه وليد مقابلة � شيء عن العقل، ف � النا ستنتاج. � وموازنة وا صرف الحيوان � ضرب لهذه التفرقة مثلا ت � ون إذا � إنه � أ، ف � الذي كده الحر وجهده الظم أن في � صور � إليه غير مت � أى الماء اندفع � ر أن � شفاء منغلة، ذلك � أ و � الماء ريا من ظم فيعالم الصيد.. الحيوان بين الـــــ 36 ٢٠٢٠ ) - نوفمبر ٤٢٦ العدد ( الجمعية الكويتيه لحماية البيئة عالم الحيوان

RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==