439
ض المحتوى � أن خف � إلى � شير � الحديثة ت ض � العطري من وقود الطائرة النفاثة يخف سخام الناتج. � كمية ال اتجاهات رفع الكفاءة سين الكفاءة في التجاه � سير اتجاهات تح � ت إلى � س � سا � صحيح، ويرجع هذا في الأ � ال من % 40 إلى � 30% كون الوقود يمثل شركات الطيران، ولكون � شغيل في � تكلفة الت شراء الطائرات يراعى عادة عامل � قرارات ستهلاك الوقود � الكفاءة، وثد زادت كفاءة ا للرحلات الداخلية في الوليات المتحدة في الفترة ما بين عامي % 40 أكثر من � ب ستخدام � سنت كفاءة ا � . كما تح 2013 و 2000 ستخدم � الوقود في الرحلات الدولية التى ت خلال الفترة % 17 سية � أثقل بن � طائرات ضل � سب بف � ذاتها. وقد جنيت هذه المكا سطول الجوي، � سينات المدخلة على الأ � التح إلى زيادة � شركات الطيران كذلك � سعى � مع سعة كل طائرة في كل رحلة ويمكن لتقنيات � شكال الأيروديناميكية للطائرات � الدفع والأ شغيلية � والمواد الخفيفة الوزن والعمليات الت أكبر للتقدم المحرز � أن تعطى دفعة � ، سنة � المح ستخدام الطاقة. � في كفاءة ا جودة المحركات ص � س لفر � سا � ضوع الأ � المحركات هى المو سين والمعالجة مثلها في ذلك مثل � التح سائل النقل الأخرى. وتعمل محركات � كل و ص الهواء � صا � الطائرات النفاثة من خلال امت ؤدى � شعاله. وت � إ � ضغطه وخلطه بالوقود و � وثم شغيل عنفات � إلى ت � الطاقة المتولدة من الإحتراق المحرك وتوليد قودة الدفع. وتعمل المراوح القوية والموجودة في Turbo fans (العنيفة) مقدمة المحرك على توجيه جزء من الهواء إلى مركز المحرك لتغذية هذه العملية. كما � ; أنها تحرك (تدور) الهواء حول المحرك � ض � سن من قوة الدفع والكفاءة ويخف � مما يح سن المحركاتالتى لديها � ضاء. وتح � ضو � ال معدلت عالية من التيارات الهوائية من سطحية لغاز الأوزون � أثير التراكيز ال � س الحراري العالمي. ويظهر ت � على الحتبا ستويات الطبقة � صف م � شكل جيد في منت � إقليميا ومحليا، لكنه يندمج ب � عادة ستويات الهواء � سيد النيتروجين من م � أكا � ض انبعاثات � أعلاها وتنخف � العليا و الذي يعد من غازات الدفيئة الأخرى، وينتج CH4 المحيط من غاز الميثان شكيل الأوزون � أثير ت � أثير ل يعادل ت � أثير مناخي مبرد. ولكت هذا الت � عن ذلك ت شكلة على الطائرات � سيد النيتروجين ول تنطبق تلك الم � أكا � من انبعاثات أو طائرات الركاب � ، Troposphere أدنى من طبقة الجو العليا � التى تطير سيمات. � العديدة الج أثير الطيران على البيئة � ت 19 ٢٠٢١ سمبر � ) - دي ٤٣٩ العدد ( الجمعية الكويتيه لحماية البيئة
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==