441

سفن،  ومع ذلك عند دخول � ؤهل لل � ساح م � م صبح مراقبة دولة الميناء في خدمة � الميناء ، ت ؤولة عن التحقق من � س � سية الم � ش الرئي � التفتي ضمان قدرتها على � سفن ومعداتها ل � حالة ال صميم � تلبية متطلبات اللوائح الدولية. تم ت ش هذه كدعم للوائح دولة ��� عمليات التفتي سيق � ساعدة في تن � شحن وللم � العلم لمعايير ال سفن لتقليل التلوث البيئي � أداء ال � صر � عنا سبيل المثال، في ميناء لندن ، يتعين � على شغلي المحطات قبل � إخطار م � سفن � على ال أنواع النفايات والكميات � إلى الميناء ب � الدخول ص � ا . الإخطار بالتخل �� ي ينوون تفريغه �� الت س � صحي في البحر لي � صرف ال � من مياه ال ضافة � شرطًا - وفقًا لتفاقية ماربول، بالإ � وم �� س � فن دفع ر �� س � إلى ذلك ، يتعين على ال � ستقبال في الميناء قبل � إلى مرفق ال � إلزامية � عة تخزين �� س � أثبتت � أنها � أو � مغادرة الميناء سبة. � كافية ومنا  اتفاقية ماربول - نظرة عامة ، اعتمدت المنظمة البحرية 1973  في عام ة الدولية لمنع �� ) التفاقي IMO ة ( �� الدولي سمى � صرة في م � سفن والمخت � التلوث من ال طة �� س � ول. تم تعديل هذا لحقًا بوا �� مارب ضايا � ، ويتناول الق 1997 و 1978 بروتوكولي وث الناجم عن �� ية المتعلقة بالتل �� س � الرئي ضارة � سائلة ال � سفن بالنفط ، والمواد ال � ال ضارة � المنقولة بكميات كبيرة ، والمواد ال شكل عبوات � المنقولة عن طريق البحر في ي ، والقمامة ، �� صح � رف ال �� ص � اه ال �� ، ومي فن. �� س � وث الهواء من ال �� ن تل �� ة م �� والوقاي كل �� ش � لتقديم متطلبات اتفاقية ماربول ب ضع الدول والهيئات � أن ت � فعال ، من المهم الإدارية الدولية بروتوكالت وتوجيهات ضمان المتثال الكامل � لمرافق الموانئ ل لتفاقية ماربول. . ذه اللوائح يجب �� ذ ه �� ن تنفي �� ضم � ى ي �� حت ود مرافق كافية في الموانئ للتعامل �� وج سفن ، وبالتالي � مع النفايات الناتجة عن ال ال ذلك من التلوث �� ل احتمالية انتق �� تقلي إلى التلوث البري (. في تنفيذ � ري �� البح أهمية متزايدة في العالم � ضية ذات � التلوث في النظم البيئية للمحيطات ق 31 الجمعيةالكويتيةلحمايةالبيئة ٢٠٢٢ ) - فبراير ٤٤١ العدد (

RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==