441
ى العديد من �� ول ، كان عل �� ة مارب �� اتفاقي صة � شريعية الخا � ضوابطها الت � الدول تكييف ستيعاب الملاحق المبينة في التفاقية. � ل ض � سية لبع � سا � أ � حيثما تكون حماية البيئة أولوية � ض الآخر � الدول ، فقد يعتبرها البع ع �� س � ها مقابل التو �� س � ة عند قيا �� ض � منخف ستثمار. � صادي وال � القت ستقبال الميناء � مرافق ا سية � سا � أ � ستقبال الموانئ � تعتبر مرافق ا امل للاتفاقية الدولية لمنع �� ش � للنجاح ال صيغتها � ، ب 1973 سفن ، � التلوث الناجم عن ال 1997 و 1978 سطة بروتوكولي � المعدلة بوا ) في هدفها المتمثل في الحد MARPOL ( ضاء عليه � من التلوث المتعمد للبحار والق أكدت � ، 2006 في نهاية المطاف. في عام ) MEPC ة البحرية ( �� ة حماية البيئ �� لجن سبة � ستقبال منا � أهمية تنفيذ مرافق ا � على سامح مطلقًا � سة «عدم الت � سيا � أن � وذكرت سفن � صريفات غير القانونية من ال � مع الت إل عندما � كل فعال �� ش � إنفاذها ب � ل يمكن سبة في � ستقبال منا � تكون هناك مرافق ا أدركت المنظمة البحرية � الموانئ. وحينها أمر � ستقبال � شاء مرافق ال � إن � أن � الدولية ال لتفاقية �� ة للتنفيذ الفع �� غ الأهمي �� بال ة �� ة حماي �� جعت لجن �� ش � د �� ول ، وق �� مارب دة الدول �� ش � ) ب MEPC ة البحرية ( �� البيئ يما تلك الأطراف في �� س � ضاء ، ول � الأع اتفاقية ماربول كدول ميناء ، على الوفاء أن توفير مرافق � ش � بالتزاماتها التعاهدية ب ضا � أي � سبة. ووافقت اللجنة � ستقبال منا � ا ستقبال � على تطوير قاعدة بيانات مرفق ا الميناء كوحدة نمطية من النظام العالمي شحن المتكامل التابع للمنظمة � لمعلومات ال صميم قاعدة البيانات � البحرية الدولية. تم ت ضاء بتحديثها عبر � ماح للدول الأع �� س � لل ور �� ماح للجمه �� س � ول ، وال �� جيل الدخ �� س � ت إلى جميع المعلومات الموجودة � صول � بالو ض � س العر � سا � أ � في قاعدة البيانات على ط. كان هذا مطلبًا مهمًا ، حيث من �� فق أنه خلق تركيزًا جديدًا لمرافق � ضح � الوا ضمان توفير الموارد الكافية � الموانئ في فن للالتزام بمعايير �� س � وهياكل الدعم لل شغلو الموانئ � صرامة. يلعب م � أكثر � بيئية ستكمال � سيًا في ا � ومرافق الموانئ دورًا رئي تقليل المخلفات / المخلفات بالتزامن مع شحن � صناعة ال � اتفاقية ماربول. تحتاج شغل الموانئ � إلى مرافق م � صول � إلى الو � سبة لتمكين المتثال للاتفاقية. � المنا ستقبال في الميناء بدعم � تلتزم مرافق ال ي تقليل �� م ف �� ع العل �� ي ترف �� فن الت �� س � دول ال وث ودعم تنفيذ لوائح اتفاقية �� ضايا التل � ق ماربول. يغطي هذا كلاً من التلوث والتفريغ ضي والروتيني. � شغيلي العر � الت ستة ملاحق فنية � تة �� س � ول حاليًا �� ة مارب �� ن اتفاقي �� ضم � تت ملاحق فنية: ع التلوث بالنفط �� ح من �� : لوائ 1 ق �� . الملح 1 و. يغطي هذا الملحق «منع التلوث بالنفط صريفات � شغيلية وكذلك من الت � من التدابير الت ضية. � العر : لوائح التحكم في التلوث الناجم 2 . الملحق 2 ضارة بكميات كبيرة � ائلة ال �� س � عن المواد ال صريف لأكثر � صل هذا الملحق معايير الت � . يف ميتها ومخاطر �� س � مادة تم تقييم 250 من صريف بقاياها � شمل هذا الملحق ت � التلوث. ي ستقبال � سموح به فقط لمرافق ال � ، وهو «م شروط معينة» � ستيفاء تركيزات و � حتى يتم ا أو الخلائط الأخرى � سيل الخزانات � مثل غ التي تحتوي على مثل هذه المواد. ضارة � : منع التلوث من المواد ال 3 . الملحق 3 أ. هذا � شكل معب � المنقولة عن طريق البحر في يعالج التلوث البحري على النحو المحدد في ضمن � ضائع الخطرة البحرية. يت � قانون الب صلة � صدار معايير مف � إ �« أن � ش � أحكامًا ب � الملحق ضع العلامات، والتوثيق، � أن التعبئة ، وو � ش � ب ستثناءات والإخطارات. � وقيود الكمية ، وال صرف � : منع التلوث من مياه ال 4 . الملحق 4 سفن. يتحكم هذا الملحق في � صحي من ال � ال سفن � صحي من ال � صرف ال � صريف مياه ال � ت صريف � سمح بموجبها بت � ويحدد الظروف التي ي شامل � سية للنجاح ال � سا � أ � ستقبال الموانئ � تعتبر مرافق ا سفن � للاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن ال 32 ٢٠٢٢ ) - فبراير ٤٤١ العدد ( الجمعيةالكويتيةلحمايةالبيئة بيئة بحرية
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==