452

مشــاكل مجتمعية كبيرة مثل البطالة وبهذا يحول المجتمع من مستهلك الى منتج . - الحث في المدارس والجامعات 11 على القيم الإسلامية التى تحثنا على ترشيدنا في استهلاك الطعام. - العمــل على إعداد جيل جديد 12 مبنى على ثقافة تحقيق التنمية المستدامة. - الإحساس بالمسئولية ضروري 13 جــدا للحد من هذا الهدر ولن يكون ذلــك إلا بدعم الجانب التربوي وطــرح قيم تربوية في المــدارس لمعرفة اهمية الحفــاظ على البيئــة واعادة ترشيد الاستهلاك. - طرح مناهج جديدة في المدارس 14 والجامعات للاهتمام بالبيئة. - التقليل من المصدر هوالاساس 15 والمقصود به أثناء عملية الشراء والطبخ، حتى لا نتوصل الى زيادة الهدر والتفكير في كيفية التخلص منه. أضرارا على الأحياء البحرية ومصائد الأسماك والسياحة، وتكبد العالم مليارات دولار، وفقا لتقديرات اقتصادية عالمية، 8 خسائر بما لا يقل عن بسبب الأضرار التي تلحقها بالنظم الإيكولوجية البحرية. وحسب بعض التقديرات، ومع معدل إلقاء النفايات في البحار والمحيطات مثل العلب البلاســتيكية، وأكياس البلاستيك والأكواب البلاستيكية بعد ســتحمل المحيطات 2050 اســتخدامها مــرة واحدة، أنــه وبحلول عام 99 نفايات بلاستيكية تفوق عدد الأسماك والتي سيكون قد ابتلعت نحو في المائة من الطيور البحرية النفايات البلاستيكية. مليار طن من النفايات 2 . 01 وفي الأخير، أود الاشارة إلى أن العالم ينتج في المائة من ذلك، لا تتم 33 الصلبة البلدية سنويًا، مع ما لا يقل عن إدارته بطريقة آمنة بيئيًا في جميع أنحاء العالم، يبلغ متوسط النفايات كيلوجرام. وينتج الفرد بالكويت من المخلفات 0 . 74 المولدة للفرد يوميًا كجم/اليوم. في حين (متوسط انتاج الفرد بالشرق الأوسط 1 . 4 العضوية كجم/اليوم.) 0 . 9 كجم/اليوم – وفي أوروبا 0 . 6 لقاء العدد 49 الجمعيةالكويتيةلحمايةالبيئة 2023 ) - يناير 452 العدد (

RkJQdWJsaXNoZXIy MTgzNg==