22
2013
س
�
( - مار
334
العدد )
الجمعية الكويتيه لحماية البيئة
البيئة
صات
�
سيارات النقل والبا
�
إطارات
�
في
إطارات المعدات الثقيلة وعلي نطاق
�
و
إطارات النقل الخفيف
�
أقل منه في
�
سيارات الركوب،
�
إطارات
�
أقل كثيرا في
�
و
إطارات
�
صاديات تجديد
�
أن اقت
ونظرا ل
صاديا نتيجة
�
صات مجزية اقت
�
النقل والبا
صيانة
�
ستخدام وال
�
للعناية بطرق ال
إن عملية
�
والوقاية وجودة الطرق ف
إلي درجة كبيرة في
�
شرة
�
التجديد منت
ستعملة اىل وقود الديزل عاىل اجلودة
�
ستخدام مفاعالت حتويل الطارات امل
�
ا
صفات المميزة للمفاعالت تحويل
�
ال
الطارات الى ديزل عالى الجودة:
صديق للبيئة.
�
پ
پ نظام مربح لمعالجة النفايات (اطارات
ستيك).
�
مخلفات البال
–
سيارات
�
ال
أي تلوث للبيئة.
�
پ ل ينتج
پ المفاعل ل يحتاج الى طاقة خارجية للعمل.
پ على درجة عالية من الفعالية.
.ً
پ كل مراحل العمل تتم مراقبتها تلقائيا
پ المفاعل ينتج ديزل ذات جودة عالية.
ستعملة
�
ضع البيئى لالطارات الم
�
سة الو
�
ولدرا
ستقبلى في دولة الكويت
�
الحالى والم
ضع في منطقة رحية لتحديد
�
سة للو
�
يجب درا
آثار البيئية الناتجة عن تخزين الطارات التي
ال
آثار البيئية للحريق
سنوات وتقييم ال
�
8
ستمرت
�
ا
ضع
�
سة و
�
أخيرا في الموقع وكذلك درا
�
الذي حدث
مردما
20
الطارات التى تم ردمها في حوالي
مليون اطار.
20
بالبالد ويتجاوز عددها
إطارات، بما
وكذلك ل بد من تحليل دورة حياة ال
ستهلك
�
صد الكميات التى ت
�
ستهالك (ر
�
في ذلك ال
إدارة النفايات
�
ضي لالطار و
�
سنويا)، والعمر الفترا
�
لالطارات حاليا حيث ان دورة الحياة في كل بلد يعتمد
ضح
�
صادية ومنها يت
�
على الظروف المحلية والقت
ستقبلية
�
ستعملة الحالية والم
�
كمية الطارات الم
ستعملة التى تخزن فى مرادم
�
ض كمية الطارات الم
�
خف
zero
النفايات والحد من انبعاث المواد عن طريق:-
ستراتيجية
�
سمى ا
�
سامة فى البيئه- هذا ما ي
�
ال
waste
أمن
ص ال
�
ضل الخيارات المتاحة للتخل
�
أف
�
سة
�
درا
ستعملة فى الكويت.
�
إطارات الم
بيئيا من ال
ستعملة
�
إطارات الم
أول اعتبار ال
پ الخيار ال
كمورد بدل من اعتبارها نفايات يجب ان يلقى
شاكل البيئية.
�
سبب العديد من الم
�
بها وت
قضية بيئية
ض المنتجات
�
امثلة لبع
صنعة من مادة
�
الم
ست والتي يدخل
�
الترموبال
ش
�
في تركيبها حبيبات الكاوت