48
2013
( - فرباير
333
العدد )
الجمعية الكويتيه لحماية البيئة
البيئة
دراسة علمية
صين:
ال
ضايا
ضرورة الهتمام بق
پ
إدارة مخلفات البناء والهدم
التي تعيق التنمية.
شعار يلتف حوله الجميع
پ رفع
لتحقيق الهدف المطلوب في
ضايا المختلفة، مثل
معالجة الق
شنغهاي»
�«
شعار الذي رفعته مدينة
ال
ص
ضل، للتخل
أف
ضل حياة
أف
مدينة
من مخلفات البناء والهدم.
إيكولوجية»
پ تطبيق نظام «البيوت ال
ص من مخلفات البناء والهدم
للتخل
آمنة بالبناء بها بعد
بطريقة
صنيع مواد بناء منها،
تدويرها وت
ساكن
ض تكلفة الم
وكذلك خف
ضي الدخل.
صة لمنخف
وخا
ستحداث مواد بناء حديثة
پ ا
من مخلفات البناء والهدم.
صنيف مخلفات البناء
پ ترتيب وت
أو انهيار مفاجئ
أي زلزال
والهدم بعد
صف الطرق
ستخدامها في ر
للمباني وا
والبنايات المكونة من طابق واحد.
پ تكثيف دور الحكومات
صنيع
ومراكز البحث العلمي لت
صفات
مواد بناء جديدة بموا
شابهة لمواد البناء العادية.
م
صنيفخملفات البناء والهدم
ضع كتالوج لت
و
إلكتروني
ألمانيا بعمل كتالوج
قامت
لمخلفات البناء والهدم في
إدارة مخلفات
صة ب
المنظومة الخا
صنيف المواد
ضمن ت
المباني ت
ومعلومات كثيرة عنها وهي:
صلية،
أ
صفاتها ال
سمها، موا
ا
إلى
أن تحولت
صفاتها بعد
موا
أنواعها المختلفة، طرق
� ،
مواد بناء
ستخدام قبل تحويلها وبعد تحويلها
ال
ستخدام، طرق
إلى مواد بناء، اعادة ال
تجميع المخلفات، طرق تفكيك
صيف المعدات
المبنى، طرق الفرز، تو
ستخدمة لكل مادة من مواد
الم
إعادة التدوير
� ،
مخلفات البناء والهدم
صة بها،
صانع الخا
للمواد، تحديد الم
سعار مواد
أ
سويق المنتج، قائمة ب
ت
البناء والهدم بعد تدويرها، قوانين
إدارة مخلفات البناء والهدم، مواقع
ل
شركات التي تتعامل
الكترونية لل
صنيف مخلفات مواد
بها. وقد تم ت
إلى نوعين كالتالي:
البناء والهدم
- مخلفات بناء وهدم
1
أو مواد خطرة:
ملوثة
وهي كالتالي: التربة الناتجة عن
ستراليا:
أ
إدارية متكاملة
پ تطبيق منظومة
ستعادة
لمخلفات البناء والهدم ل
ستفادة منها
المواد المهدرة وال
إلى
صول الفعلي بهذه المخلفات
والو
صفر، والتعلم من الطبيعة
درجة ال
حيث ل تعرف الطبيعة المخلفات.
شراك جميع الهيئات الحكومية
إ
پ
والباحثين بالجامعات وجميع
شكلة
شعب في حل م
فئات ال
مخلفات البناء والهدم.
ضع قيادات قوية في جميع
پ و
إدارة منظومة
صة ل
ص
المجالت المتخ
ستحداث
مخلفات البناء والهدم وا
سات جديدة وفعالة مبنية على
سيا
ستوى الوعي
س علمية، ورفع م
س
أ
سخير البحث العلمي
والتعليم، وت
سرف.
ستهالك الم
للحد من ال
في مخلفات البناء
ً
سبقا
پ التفكير م
ضعها في العتبار من
والهدم وو
52,49,50,51 38,39,40,41,42,43,44,45,46,47,...1